~ٌهمـــسٌ~ مشرفه الأقسام العامه
انثى المساهمات : 557 رصيدي : 684 تاريخ التسجيل : 21/10/2010 الموقع : فوق التـرآآآب حـــٌــآليــآآآ
| موضوع: أخفض صوتك كي أفهمك الجمعة مارس 11, 2011 3:52 pm | |
| السلام عليكم ورحمة اله وبركـآته حروف بسيطه مضمونهـآ كبيـر ومن يلتمسهـآ يستطيع أن يشعر بهـآ ويفهمـآ ( كبسولة التعامل ) مفعولها سحريصباحكـم جوري و مسائكـم كادي اسمعني جيداً حتى تفهمني]لا تقاطع حديثي حتى أستكمل أفكاري لاتهاجمني بنقدكـ حتى لو كنت صائبا تقبل نقدي حتى لو كُنت مخطأاختلف معي لكن لا تتشاجر معي أخفض صوتك حتى أفهم لغتكـ ابتسم لي حتى تزيد ثقتي بأفكاريراقب لغة جسدكـ أثناء إنصاتك بادلني النظارات حتى اشعر باهتمامك أعطيني من وقتك لو القليل حتى تزد محبتيمن يتقن تلك التعليمات أثناء تعامله مع الآخرين سيتقن فن الإنصات .. وفن الإقناع .. وفن الحوار .. وفن الاتصال وعندئذ سينبهر بنتائجها ..ولو اقتربنا من أرض الواقع سنشاهد أشخاص مختلفين فيتعاملهم مع الآخرين
منهم من يولد على إتقانها ومنهم من يكتسبها أثناء ممارستهومنهم من يتجاهلها أو يجهلها والحياة مليئة بمثل هـ النماذج
فاقد الابتسامة [b][b]من أول لقاء تعكس لك صورة مختلفة عن داخلهم[/b][/b] ] قد نصورهم مغرورين .. عصبين .. أو جديين فتصبح علاقتنا بهم رسمية مقيدة بالحواجز لا نشعر بالأمان أو الارتياح اتجاههم فاقد الاستماع لاينصت لك جيدا أثناء حديثك ويختلف معكـ دون أن يفهم مقصدك الناقد المهاجميوجه لك انتقادات مؤلمة ولاذعة وجارحة حتى يصبح منتصر بمعتقداته وأفكاره وكأنك تخوض معركة تنافسيةرافض النقد لا يتقبل نقدك بعين الاعتبار وقد يغضب منك ويتشاجر معكـ وتصبح علاقتكـ به منفصلة أو عديمةفاقد الصبريقاطعكـ أثناء حديثكـ ويقطع عنكـ أفكاركـ ويصبح الحوار معه لا معنى له فاقد المبالاة من خلال جسدهم تستطيع أن تترجم عدم مبالاته بك قد يقف خلفك أو يعطيك ظهره أو يصبح مشغول البالفاقد النظرة
تستطيع أن توصل اهتمامهم وتستطيع أن تترجم أعماقهم من خلال نظرات العيون فالإنصات لايقف على السماع فالجزء الأخر يبنى على النظر
الصوت العالي
يعلو صوته نتيجة سرعة غضبه وقد يشوش لك مبتغاكـ ودون أن تفهم مقصده
أحترآمي
|
|
معانده جروحي عضو ماسي
انثى المساهمات : 5234 رصيدي : 5711 تاريخ التسجيل : 12/10/2010 العمر : 31 الموقع : بـــــاالصاله
| موضوع: رد: أخفض صوتك كي أفهمك الجمعة مارس 11, 2011 9:33 pm | |
| اللـــــهـ يعطيكـ العافيهـ |
|